تعرف على اختيار المتانة لأحدث أجهزة ون بلس المحمولة OnePlus 8 Pro.

تعرف على اختيار المتانة لأحدث أجهزة ون بلس المحمولة OnePlus 8 Pro.

عرضت إحدى قنوات اليوتيوب المعروفة، والمتخصصة في مجال اختبارات المتانة، قناة JerryRigEverthing هاتف OnePlus 8 Pro الأحدث إلى عدة اختبارات من أجل اختبار مدى متانته وقوته، وتتضمن هذه الاختبارات اختبار الانحناء والحرق وأيضا اختبار الخدش باستخدام أدوات حادة.

قال صاحب قناة JerryRigEverthing الشهيرة أن هاتف OnePlus 8 Pro يحتوي على شاشة تتميز بأن لديها القدرة على تقديم مليار لون، وذلك مقارنة بأفضل وأحسن الهواتف الذكية المتوفرة حاليا في الأسواق المحلية والعالمية والتي تستطيع شاشتها تقديم حوالي 16 مليون لون فقط.

قامت قناة JerryRigEverthing باختيار المتانة حيث بدأت بخدش شاشة الهاتف والتي تمكنت من تحمل الخدش حتى وصلت إلى المستوي السادس من الخدش باستخدام أدوات حادة معدنية، وفي المستوى السابع بدأت الخدوش تظهر بشكل واضح على الشاشة، وسبب المتانة القوية التي يتميز بها هذا الهاتف هو أن الشاشة محمية بطبقة من زجاج من النوع 3D Corning Gorilla Glass.

أظهر اختبار المتانة هذا أن الإطار الخاص بالهاتف مصنوع من مادة الألومنيوم المتينة والصلبة مع وجود طبقة ملونة، لذلك فإن خدش الهاتف بشفرة أنتج نزع الطبقة الملونة من الهاتف فقط، أما ظهره المحمي بطبقة من زجاج 3D Corning Gorilla Glass فقد تحمل الخدش بالشفرة مثل واجهة الشاشة تماما، ولكن الآلات المعدنية الموجودة في الجيب من الممكن أن تترك أثرا قد يزول بسرعة.

أوضح اختبار المتانة هذا أنه بالرغم من أن الزجاج ميال إلي الكسر، وذلك بخلاف البلاستيك أو المعدن، إلا أن جميع محاولات القناة من أجل ثني هذا الجهاز قد باءت بالفشل، كما أن طبقة الزجاج الحامية للطبقة الخلفية والأمامية قد نجح في مواجهة كافة محاولات الخدش التي تعرض لها الهاتف باستخدام الشفرة.

510 مشاهدة

اترك تعليقاً