أبحاث الامتحانات.. عدد الطلاب المتاح لهم الاشتراك في مشروع واحد

أبحاث الامتحانات.. عدد الطلاب المتاح لهم الاشتراك في مشروع واحد

أصبح إعداد الأبحاث للطلاب هو الشغل الشاغل للطلاب للمراحل الدراسية من الثالث الابتدائي وحتي الثالث الإعدادي، بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بإلغاء الامتحانات للفصل الدراسي الثاني هذا العام.

ويتساءل الكثير من الطلاب عن عدد الطلاب المتاح لهم الاشتراك في مشروع بحثي واحد بعد إعلان وزارة التربية والتعليم أن تسليم الأبحاث هو الشرط الوحيد لاجتياز العام الدراسي هذه السنة.

وأكد وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفنيالدكتور طارق شوقي أنه سوف يتم تشكيل لجنة مشكلة من قبل وزارة التربية والتعليم من أجل امتحان الطلاب شفويا في موضوعات الأبحاث المقدمة من أجل اختبار الطلاب واكتشاف من اعتمدوا على الأبحاث الجاهزة.

وقال وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتاح لهم الاشتراك في مشروع بحثي واحد بحد أصى خمس طلاب، موضحا أنه يمكن اشتراك طالب أو أكثر في مشروع البحث بحيث لا يزيد العدد المشترك في البحث عن خمسة طلاب، ويمكن أن يقوم الطالب باعداد البحث بشكل منفرد إذا أراد ذلك.

وتناقل بعض الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي شائات حول أن الحد الأقصى المسموح له بالاشتراك في مشروه البحث الواحد هم ثلاثة طلاب فقطن ولذلك خرج وزير التربية ووالتعليموالتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وأكد أنه يمكن اشتراك طالبن أو ثلاثة طلاب أو أربع طلاب أو خمس طلاب في نفس مشروع البحث.

وأكد الدكتور طارق شوقي ان مشروع البحث هو الشرط الوحيد للنجاح هذا العام واجتياز الفصل الدراسي الثاني بعد إلغاء الامتحانات، موضحا بعض الشروط التي يجب ان يتضمنها كل بحث من الأبحاث المقدمة من الطلاب سواء كانت مجموعات أو تقدم بالبحث فرد واحد فقط.

605 مشاهدة

اترك تعليقاً