جمال عبد الناصر يعود للفن في مسرحية الاسكافي

جمال عبد الناصر يعود للفن في مسرحية الاسكافي

قامت وزارة الثقافة المصرية اليوم الجمعة بإعلان هام قالت فيه بأنها سوف تقوم ببث مباشر لمسرحية “الاسكافي ملكاً” وذلك عبر القناة الخاصة لوزارة الثقافة على موقع اليوتيوب، وتعد المسرحية من إخراج خالد جلال، وسوف ستم العرض اليوم الساعة التاسعة مساءاً.

جدير بالذكر أن المسرحية الجديدة التي تحمل إسم “الاسكافي ملكاً” من إخراج خالد جلال وقام بتأليفها يسري الجندي ومن إنتاج المسرح القومي وتسهد هذه المسرحية عودة الفنان جمال عبد الناصر في شخصية شهبندر التجار الذي يقابل الإسكافي في السوق وتدور بينه وبين ماجد الكدواني حوار مطول حول رحلته التجارية وتعد هذه المشاركة الثانية لجمال عبد الناصر ضمن المبادرة التي قدمتها وزارة الثقافة حيث شارك من قبل في العرض المسرحي ” هبوط اضراري ” إخراج خالد جلال .

وعلى صعيد آخر فإن المسرحية الجديدة شهدت مشاركة عدد كبير من الفنانين والمجوم حيث شارك فيها كلاً من : يوسف فوزي ، نهى لطفي ، إيمان السيد ، جمال عبد الناصر، محمد علي رزق ، زين نصار ، وتتضمن معالجة عصرية لإحدى حكايات الف ليلة وليلة.

ومن جانبها كجت وزيرة الثقافة المصرية ايناس عبد الدايم خلال الاجتماع الأخير مع قيادات الوزارة أن تكون هذه المسرحية قبل الموسم الرمضامي وفي موعد مناسب ومن ثم يتم بثها.

ويشار إلى أن وزارة الثقافة سوف تستعين بالأرشيف الخاص بالفعاليات الثقافية والفنية التى سبق وقدمتها من قبل لأنها تمثل ذاكرة مصر الثقافية بالإضافة إلى محتوى جديد خاص بالأمسيات والحفلات الدينية والندوات الثقافية وعروض مسرحية عروض للسيرك القومى، إضافة إلى عروض وثائق وكتب نادرة وعروض كتب بصيغة الـpdf.

اترك تعليقاً