اللاعب ديكسون إيتوهو يتعرض للإيقاف ل5 سنوات بسبب تهمة أخلاقية

اللاعب ديكسون إيتوهو يتعرض للإيقاف ل5 سنوات بسبب تهمة أخلاقية

تعرض اللاعب النيجيري “ديكسون إيتوهر” واللاعب السابق في فريق مانشستر سيتي للإيقاف لمدة خمس سنوات عن اللعب وذلك بعد أن تم تورطه في فضيحة أخلاقية، خلال تواجده فى منافسات الدورى السويدى. وتم اتهام إيتوهو بمحاولة تقديم رشوة لحارس مرمى للتلاعب بنتيجة مباراة فى الدورى بين فريقه السابق ايك ستوكهولم ومنافسه جوتنبرج.

جدير بالذكر أن المباراة كان من المقرر إقامتها في يوم 18 مايو عام 2017م، وكان سبب تأجيلها هو ابلاغ الخارسي كيني، فريق ايك بأنه تمت مفاتحته من قبل إيتوهو، إضافة لشخص آخر، فى مسألة التلاعب بنتيجة اللقاء، وذلك وفقا لمحضر التحقيقات التى سبقت المحاكمة والذى بلغ عدد صفحاته 473 صفحة.

هذا وقد أعلنت الصحيفة البريطانية صن في تقرير لها أن اللاعب إيتوهو قد تعرض للإيقاف بالإضافة إلى لاعب فريق ستوكهولم كينى، لمدة 5 سنوات بسبب تقديم رشوة فى أحد المباريات عام 2017، كما أوضح التقرير أن اللاعب السابق قام بتقديم رشوة لزميله فى فريق ستاماتوبولوس خلال مباراته مع فريق جوتنبرج فى مايو عام 2017.

ومن جانبه أوضح اتحاد الكرة الأسيوي أن اللاعب ديكسون لن يتمكن من ممارسة النشاط الرياضي مرة أخرى حتي عام 2025 بشهر ابريل المقبل، وذلك بعد إدانته بتقديم رشوة قدرها 180 ألف جنيه إسترلينى لصالح أحد حراس المرمى للتلاعب بنتيجة المباراة.

خاض إيتوهو البالغ 36 عاما نهائيات كأس العالم 2010 مع نيجيريا وأمضى فترة طويلة فى انجلترا مع فرق مانشستر سيتى وبريستون نورث اند ونوريتش وسندرلاند وفولهام وبلاكبيرن روفرز قبل أن ينتقل للعب فى السويد.

اترك تعليقاً