آبل تعتزم تطوير سماعات رأس قابلة للفك والتخصيص

آبل تعتزم تطوير سماعات رأس قابلة للفك والتخصيص

قالت وكالة بلومبرج الإخبارية، إن شركة آبل لصناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب، تعتزم تطوير سماعات رأس لاسلكية توضع على الأذن، وقابلة للفك والطي والتخصيص في إطار سعي الشركة إلى زيادة إنتاجها للسماعات اللاسلكية AirPods بهذا المنتج  الصوتي الجديد والمتطور.

فيما قالت مصادر لوكالة بلومبرج إن آبل عملاقة التقنية الأمريكية تعمل على حوالي نوعين من مختلفين من سماعات الرأس خلال الفترة الأخيرة، من خلال تطوير نموذجا من أقمشة أشبه بالأقمشة الجلدية أما النوذج الآخر فيرتكز على اللياقة البدنية، من خلال استخدام مواد أخف وزنا لها القدرة على تمرير الهواء من خلال ثقوب صغيرة جدا.

كما تتميز النماذج الأولية لسماعات الرأس بمظهرها العصري وشكلها الجذاب مع وجود وسادات أذن بيضاوية الشكل، دور على محور، كما أنها مزودة بعصابة رأس متصلة بأذرع معدنية رفيعة ولينة، كما أوضحت الشركة أن الذراعين المعدنيين ينبعان من أعلى وسادات الأذن كما ترتبط وسادات الأذن حشو عصابة الرأس بإطارات السماعات بشكل مغناطيسي مما يسمح للمستخدم بسهولة فكها واستبدالها.

وأشارت التقارير إلى أن هذا النموذج من سماعات آبل الحديثة يشبه إلى حد كبير سماعات شركات Dynamic و Mater و Wilkins، ولكن بالرغم من أن هذه السماعات تحتوي على وسادات اذن مغناطيسية أيضا، إلا أن سماعات آبل ستسمح للمستخدمين بتخصيص سماعات الرأس أكثر كما يحدث مع الساعات الذكية التي تنتجها الشركة “آبل ووتش”.

وتخطط شركة آبل لاستخدام تقنيتين حديثتين هما الاقتران اللاسلكي وإلغاء الضوضاء اللتين كانتا موجودتين في آبل (إير بودز برو) في سماعاتها الجديدة،  كما أنها ستستخدم المساعد الرقمي سيري والمختص بمهام التحكم الصوتي، كما أنها تحتوي على مجموعة من العناصر المدمجة التي تتيح للمستخدم التحكم في السماعة باللمس، ويشار إلى أن السماعة يصل سعرها الآن إلى 350 دولار أمريكي.

615 مشاهدة

اترك تعليقاً