زيوت طبيعية لحماية البشرة من الجفاف في رمضان

زيوت طبيعية لحماية البشرة من الجفاف في رمضان

تواجه البشرة العديد من المؤثرات التي تجعلها جافة، وينتج عنها العديد من المشاكل وتزداد تلك المعاناة في شهر رمضان نتيجة التوقف عن تناول المياه طوال فترة النهار، مما يتطلب البحث عن طرق تساعد في علاج البشرة من الجفاف من خلال استخدام زيوت طبيعية مفيدة للبشرة.

أسباب تغير البشرة في رمضان

تتعرض البشرة لعدد من العوامل التي تؤثر على البشرة وتجعلها أكثر جفاف في شهر رمضان، نتيجة التعرض لحرارة الشمس بدون تناول كميات كافية من المياه طوال ساعات النهار، بالإضافة إلى العادات الغذائية الغير مستحبة تؤثر على البشرة بشكل سلبي، تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات بنسبة عالية، وكذلك الأطعمة الدسمة التي تتسبب في جفاف البشرة، مع السهر طوال فترة الليل والذي تحتاج البشرة من أجل الترطيب وينصح بضرورة النوم لفترة كافية.

طرق علاج جفاف البشرة بالزيوت الطبيعية

توجد مجموعة من الزيوت التي تساعد في العلاج بطريقه فعاله ومنها الاتي:

1- زيت اللوز

من أشهر وأكثر أنواع الزيوت استخداما نظرا لأنه يرطب الجلد ويعالج الجفاف بشكل كبير، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية للبشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على المغنسيوم الذي يساعد في منع التجاعيد.

– يتم وضع قطرات من الزيت على الوجه بشكل كامل وتركه حتى يتم امتصاصه، أو يمكن مزج ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من زيت جوز الهند وزبدة الشياب للحصول على ماسك ووضعه على البشرة وتنظيفها وترطيبها.

2-زيت السمسم

يحتوي على الفيتامينات والزنك والمغنسيوم التي تحارب علامات الشيخوخة، والتي تساعد في تبيض البشرة وعلاجها من الجفاف والتخلص من التشققات، ويفضل وضع قطرات الزيت على البشرة لتساعد في امتصاصها.

3- زيت الفول السوداني

يوفر زيت الأوميجا 3 التي تساعد في علاج الجفاف وترطيب البشرة ويمدها بفيتامين سي.

508 مشاهدة

اترك تعليقاً