لجنة النقل بالبرلمان تطالب الحكومة بسرعة حل مشكلة تكدس الشحنات في ميناء نوبيع

لجنة النقل بالبرلمان تطالب الحكومة بسرعة حل مشكلة تكدس الشحنات في ميناء نوبيع

طالبت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، تحت رئاسة النائب هشام عبد الواحد، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بالسرعة في إنهاء الإجراءات اللازمة للشاحنات المتكدسة في ميناء نويبع، لتيسير نقلها عبر الميناء والتأكيد على اتخاذ جميع إجراءات السلامة والصحية المتبعة في هذا الأمر.

وأكدت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان بأهمية بحث شكاوى عدد من الطلاب المصريين وأسرهم العالقين بميناء أرقين البري على الحدود المصرية السودانية.

جاء ذلك ضمن تقرير اللجنة الذي تقدم به إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لرفع توصياتها إلى الحكومة للتصرف في امرها، استجابة الي توجيهات رئيس المجلس الي رؤساء اللجان النوعية ببحث تداعيات الأزمة الراهنة على القطاعات المختلفة.

وقد أوصت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان بأهمية إجراء متابعة مستمرة ودائمة للحالات الإنسانية العالقة على الحدود أمام المنافذ والمعابر والموانئ البرية المصرية واتخاذ اللازم نحو تسهيل إجراءات عبورهم، بدون الإخلال بإجراءات السلامة والحجر الصحي المتبعة.

وطالبت لجنة النقل بالبرلمان أيضا بدراسة سريان تراخيص سيارات النقل المنتهية في الفترة الحالية لمدة 6 أشهر من تاريخ العمل طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (768) لسنة 2020، مشيره إلى تلقيها عدد من الشكاوى من بعض سائقي سيارات النقل الثقيل المتضررين فيها من عدم مقدرتهم بتدبير المصروفات والرسوم والضرائب المفروضة عليهم لتجديد تراخيص سياراتهم في الوقت الراهن.

وطالب رئيس لجنة النقل في مجلس النواب مجلس الوزراء تحت رئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بالنظر إلى شكاوى العاملين في شركة النيل العامة للطرق والكباري من قيام الشركة القابضة للطرق بخصم ثلاثة أشهر من الحافز الخاص بهم مما جعلهم غاضبين بشكل كبير من هذا القرار.

741 مشاهدة

اترك تعليقاً