إنستاجرام تعتزم نقل فيديوهات البث المباشر إلى IGTV

إنستاجرام تعتزم نقل فيديوهات البث المباشر إلى IGTV

أوضحت منصة إنستاجرام وهو موقع الصور الأشهر على الإطلاق، أن استخدام خدمتها البث المباشر Instagram Live قد ازداد بنسبة حوالي 70% في الولايات المتحدة الأمريكية، مما دفع المنصة إلى طرح بعض الميزات الجديدة لكي تسهل على المشاهد مشاهدة المحتوى وحفظه أيضا؛ ومن ضمن هذه الميزات أنه يسمح بشكل رسمي لكافة المستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو المباشرة والتعليق عليها عبر أجهزة حواسيب سطح المكتب.

والمنصة تختبر أيضا زرا يتيح لعدد من الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق تحميل فيديوهات البث المباشر المنتهية وبشكل مباشر من خلال نقلها إلى IGTV كما يمكنهم استخدام هذا الزر عند اختيار مشاركة معاينة الفيديو ضمن خلاصتهم وملفهم الشخصي، ومع الإشارة إلى أنه سوف لن يتم نقل التعليقات و ملصقات الأسئلة إلى IGTV.

وتعتبر خدمة البث المباشر التي يوفرها تطبيق إنستاجرام بمثابة ميزة مثل القصص، حيث أنها تتيح للمستخدمين بث الفيديوهات بشكل مباشر إلى المتابعين والتفاعل معهم في الوقت الحقيقي والحالي لنشر الفيديو، بحيث أنه عندما يبدأ أحدهم بث مقطع فيديو بثا مباشرا فإن هناك حلقة دائرية الشكل تسلط الضوء على حساب المستخدم ضمن القصص التي نشرها حتى يتم تنبيه المتابعين لمشاهدة البث المباشر في الحال.

كما تنتهي صلاحية فيديوهات البث المباشر التي أطلقتها المنصة في وقت سابق وتحديدا 2016، عادة بعد مرور 24 ساعة ويحاول البعض إتاحتها بعد أن ينتهي التصوير ورغم من أنه كانت هناك طرق متنوعة لحفظها بعد التصوير إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين لم يرفعوها على IGTV.

ولكن الزر الجديد الذي تستحدثه المنصة سيجعل مسألة رفع الفيديوهات على IGTV أكثر جاذبية وسوف لن يفيد المشاهدين الذين الذين غابوا عن البث المباشر ولكن أيضا يساعد خدمة IGTV أن تصبح منافسا قويا ليوتيوب في المقاطع الطويلة.

اترك تعليقاً