الشركة القابضة للنقل البحري.. وصول عشر جرارات موانئ لمحطة حاويات ميناء دمياط

الشركة القابضة للنقل البحري.. وصول عشر جرارات موانئ لمحطة حاويات ميناء دمياط

وصل أول أمس عشر جرارات موانئ إلى محطة حاويات ميناء دمياط التي تتبع شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، والشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وكانت شركة دمياط لتداول الحاويات قد قامت بالتعاقد على هذه الصفقة مع شركة MOL البلجيكية، ويعمل كل جرار من هذه الجرارات على حمولة 65 طن وهي على طراز 2020، وتم استيراد الأوناش عن طريق السفينة” AL Rawdah”.

ومن جهته قال اللواء بحري علاء إبراهيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة، إنه من المنتظر دخول هذه الجرارات الخدمة فورا ليصل عدد أسطول الجرارات في محطة الحاويات ل 69 جرار موانئ مما يساهم على تعزيز الإنتاجية ورفع معدلات الأداء، مضيفا أن محطة الشركة تعمل 24 ساعة بشكل يومي دون توقف مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة وصحة العاملين بها والمتعاملين معها، كما أنه تم زيادة عدد السائقين لكي يتناسب مع حجم النشاط في المرحلة القادمة.

وقد تم أنشاء شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع عام 1986م، وبدأت التعامل مع كبرى الخطوط الملاحية المنظمة عام 1990، وقد قامت بتحقيق نجاح مشهود وأصبحت من أهم محطات الحاويات فى البحر المتوسط فى فترة التسعينات.

وعن هيكل رأس المال لدي الشركة القابضة للنقل البحري والبري نسبة 42% من الأسهم وهيئة ميناء دمياط نسبة تبلغ 25% وشركة القناة للتوكيلات الملاحية نسبة 20% وشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع بنسبة 3% بينما يساعد القطاع الخاص والإفراد بنسبة 3% من رأس مال الشركة.

وطبقا لأخر موازنة عامة للشركة فقد حققت في العام المالي الماضي إيرادات بلغت 1.67 مليار جنيه، فيما بلغ صافي ربح الشركة إلى مليار و100 مليون جنيه، ووصل معدل تداول الحاويات في الشركة مليون و100 ألف حاوية.

اترك تعليقاً