برلماني ليبيى يكشف تفاصيل هجوم ميليشيات على صبراتة وصرمان وغريان.. ونجاح الجيش الليبي في إسقاط طائرة تركية مسيرة بطرابلس

برلماني ليبيى يكشف تفاصيل هجوم ميليشيات على صبراتة وصرمان وغريان.. ونجاح الجيش الليبي في إسقاط طائرة تركية مسيرة بطرابلس

كشف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الليبى النائب على التكبالى تفاصيل هجوم الميليشيات المسلحة على مدن صرمان وصبراتة وغريان، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الليبية كان عندها علم بهذا الهجوم المسلح من قبل الميليشيات على مدن صبراتة وغريان وصرمان، لافتا إلى أن ما حدث هو لعملية رفع معنويات حكومة الوفاق وميليشياتها.

وأكد البرلماني في تصريحات صحفية له إلى أن الجيش الوطني يقوم بالتركيز على تحرير العاصمة طرابلس واستهداف الميليشيات المسلحة، موضحا إلى أن سلاح الجو الليبي شن عدة غارات على عدد من تمركزات المسلحين بمصراتة وطرابلس.

وأشار البرلماني الليبى إلى أن مدينة مصراتة هي مصدر الإرهابيين في البلاد، لافتا إلى أن الأتراك يقومون بنقل الميليشيات المسلحة الذي يقصفون مواقع الجيش الوطني عن طريق سفنهم بحرا.

وأوضح البرلماني إلى أن تركيا بتدخلها في ليبيا ليساعدون الميليشيات لخدمة الأطماع التركية في البلاد، مؤكدا أن الشعب الليبى سوف يواصل مكافحة الأتراك وسوف يعمل على طرد هذه الميليشيات من ليبيا، موضحا أن أنقرة عندها أطماع اقتصادية فى الغاز والنفط الليبى.

وقال التكبالي أن عدد المرتزقة السوريين في ليبيا وصل لحوالي 4 آلاف سوري ويتم نقلهم عن طريق الطائرات المدنية إلى مصراتة رغم وجود حظر على الطيران، مؤكدا أن تدخل الأتراك سوف يؤدى الي إطالة المعركة في ليبيا إلا في حال تدخل الأمم المتحدة لإيجاد حل للسيطرة على السلوك التركي وإخراجهم من الأراضي الليبية، لافتا إلى أن الجامعة العربية عليها أن تقف بجانب الشعب الليبى في هذه المحنة الصعبة، مضيفا “لا نعول على الجامعة العربية لأنها لا تعرض مبادرات للحل وانما ترحب فقط بأي مبادرات يتم طرحها.

849 مشاهدة

اترك تعليقاً