نصائح مهمة لاجتياز مقابلات العمل عبر الإنترنت

نصائح مهمة لاجتياز مقابلات العمل عبر الإنترنت

أصبحت أكثر المقابلات الجديدة للعمل تتم عبر تطبيقات الإنترنت المختلفة، لتكون بشكل أون لاين، بدون الذهاب إلى مقر الشركة لإجراء المقابلة وجها لوجه.

وتشير الكثير من التقارير إلى أن منظمة العمل الدولة أكدت تأثير الظروف التي يشهدها العالم حاليا على عدد ساعات العمل، وبالتالي الأرباح التي كان يجنيها كل شخص، ويتضرر حاليا أكثر من 80 بالمئة من إجمالي القوى العاملة في العالم والتي تبلغ 3.3 مليار شخص في جميع أنحاء العالم بسب الإغلاق الكلي أو الجزئي في بعض الدول.

وتعتمد بعض الشركات رغم الظروف الحالية على توظيف عمال جدد للعمل عن بعد، ويحدث ذلك إذا لفتت سيرتك الذاتية انتباه المسؤولين في إحدى الشركات وبالتي تقوم بإجراء محادثة معك بعد ذلك تمهيدا لإجراء مقابلة أون لاين وتوظيفك عبر أي من منصات الفيديو مثل منصة زووم.

ورغم الاعتماد على التواصل أون لاين ولكن لا تزال قواعد مقابلات العمل سارية والتي سوف نستعرض أهمها ومنها:

1 _ وبالرغم من إجراء مقابلة العمل من منزلك وعبر خاصية الفيديو ولكن عليك إجراء المقابلة وأنت ترتدي حذاؤك الأنيق كما ولو كنت تقابل مديرك وجها لوجه، حيث أن هذه الخطوة مهمة ولها تأثير نفسي قوي عليك.

وإلى جانب الحذاء عليك ارتداء ملابس أنيقة وبألوان مناسبة وهي تكون أقرب إلى الألوان الرسمية، وأكثر الألوان رسمية هو اللون الأزرق يليه الأسود.

2 _ عليك أن تتخلص من عوامل التشتيت أثناء إجراء المقابلة، ويساعدك في ذلك أن تقوم بإجرائها من داخل غرفة في مكتبك أو أي غرفة مغلقة في المنزل، وهذا يساعدك على التخلص من أصوات التشتيت التي يمكن أن تحدث فجأة فتسبب لك الحرج.

748 مشاهدة

اترك تعليقاً