البنك المركزي المصري ينفي رفض قبول الأقساط من غير مستفيدي مبادرة التأجيل

البنك المركزي المصري ينفي رفض قبول الأقساط من غير مستفيدي مبادرة التأجيل

تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وموقع تويتر رفض البنوك قبول الأقساط من غير مستفيدي مبادرة التأجيل.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في التقرير الخاص برصد ا لشائعات أن ما تداوله بعض النشطاء هو أمر عار تماما من الصحة، وغير حقيقي، وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن البنك المركزي المصري ينفي تماما تلك الشائعات.

ونفي البنك المركزي المصري ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من أنباء حول رفض بعض البنوك قبول سداد الأقساط من العملاء الذين أبدو رغبتهم في سداد الأقساط المستحقة وعدم الاستفادة من مبادرة تأجيل الاستحقاقات الائتمانية التي أطلقها البنك المركزي المصري بتأجيل سداد الأقساط لمدة 6 أشهر نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن ما تداولته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد شائعات.

وشدد البنك المركزي المصري على أنه لا صحة لرفض بعض البنوك قبول سداد الأقساط المستحقة على العملاء الراغبين في عدم الاستفادة من المبادرة.

وأكد البنك المركزي أن كل البنوك العاملة في مصر سمحت للمواطنين غير الراغبين في الاستفادة من المبادرة بتسديد الأقساط في مواعيدها.

ويمكنك تأكيد رغبتك في تسديد الأقساط للبنك وقبول البنك رغبتك من خلال رسالة نصية أو الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك الذي تتبعه، بدلا من الذهاب لفرع البنك لمنع تكدس الجمهور، وبهدف التخفيف على خدمة عملاء الجمهور ومنع الاحتكاك المباشر بين المواطنين.

وأكد البنك المركزي أن مبادرة تأجيل سداد الأقساط لمدة ستة أشهر تأتي بالتزامن والاتساق مع جهود الدولة للتيسير على المواطنين ولحرص على سلامتهم، ولكن دون فرضها على أحد.

اترك تعليقاً