ما تريد معرفته عن الشريك المؤسس لسناب شات “إيفان شبيغل”

ما تريد معرفته عن الشريك المؤسس لسناب شات “إيفان شبيغل”

ولد إيفان شبيغل رجل الأعمال الأمريكي والشريك المؤسس لتطبيق سناب شات في 4 يونيو 1990 بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرس بعد ذلك في كلية مركز فنون التصميم من جامعة ستانفورد، لكنه غادر الجامعة بعد ذلك بحلول عام 2012 وقبل أن ينهي دراسته من أجل التفرغ لسناب شات.

في عام 2009 التقى إيفان شبيغل بشريكه بوبي مورفي في جامعة ستاتفورد، وكان حينها مورفي صغيرا يتعلم الرياضيات وعلوم الحاسوب، وبدأ مشروعهما الجانبي الأول في الظهور وهو إنشاء موقعا يهدف إلى إحداث تحسين في طريقة تقديم الطلاب بالثانوية العامة إلى الجامعة ولكنهما فشلا في الحصول على تمويل مادي يدعم المشروع، فقررا مواصلة العمل لأنهما أصبحا شريكان جيدين.

وفي عام 2011 قرر الشريكان إنشاء تطبيق للصور يتيح لمستخدميه مشاركتها عبر الهاتف وكانت الفكرة في الأساس تعود إلى ريجي براون، ونظرا لأن معظم تطبيقات الصور في تلك الفترة كانت ما هي إلا طرق إعلانية لجعل الصور أكثر احترافية وأناقة، مما جعلهم في حاجة لإجراء تعديل يضفي على مشروعهم طابعا مختلفا.

وفي أول مدونة لإيفان شبيغل له قبل إطلاق المشروع قال إنهم ارادوا مكانا يمكنهم خلاله مشاركة صور شخصية محرجة ومضحكة مع أصدقائهم، وفي نفس العام نجح الفريق في الحصول على النموذج الأول للمشروع وظلوا يستمرون في تطويره حتى يوليو عام 2011 وأطلقوا التطبيق على متجر جوجل ستور وكان يحمل اسم Picaboo.

وولد شبيغل في أسرة ثرية جدا حيث كان والده يعمل في مجال المحاماة، وفي عام 2015 نجح في أن يصبح أصغر مليارديرا في العالم حيث كان سنه لا يتجاوز الـ 25 عاما.

اترك تعليقاً