وزارة الكهرباء: نأمل في فتح باب تركيب العدادات الكودية لجميع المباني العشوائية والمخالفة قبل نهاية أبريل الجاري

وزارة الكهرباء: نأمل في فتح باب تركيب العدادات الكودية لجميع المباني العشوائية والمخالفة قبل نهاية أبريل الجاري

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي بوزارة الكهرباء والطاقة عن أنه لم يتم حتى ألان فتح باب تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية، مضيفا في تصريحات صحفية أنه لن يتم السماح باستقبال طلبات قبل استقرار الأوضاع التي تمر بها البلاد، وتراجع حالات الإصابة، وطبقا للإجراءات الوقائية التي قام بإصدارها مجلس الوزراء، والتي تقتضي بمنع أي تزاحم أو تجمعات، مع وقف معظم التعامل مع الجمهور.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن وزارة الكهرباء حريصة على صحة وسلامة المواطنين، لذلك تسعى إلى تطبيق إجراءات منع تفشي اى إمراض، وتنبه على العاملين بأهمية ارتداء قفازات وكمامة وترك مسافة خلال التحصيل وقراءة العدادات.

وتأمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن يتم فتح باب تركيب العدادات الكودية لجميع المباني العشوائية والمخالفة قبل نهاية أبريل الجاري.

وكانت مصادر قد أوضحت من قبل في تصريحات صحفية أن وزارة الكهرباء تدرس مع الجهات المعنية استقبال الطلبات إلكترونيا عبر تطبيق أو عبر موقع الكتروني يختص بجميع شركات توزيع الكهرباء، وذلك ضمن خطة الدولة لزيادة الإجراءت الوقائية والاحترازية، وفي إطار أهداف الوزارة بالتحول للشبكات والحلول الذكية.

كان مجلس الوزراء تحت رئاسة المهندس مصطفى مدبولى رئيس الحكومة قد وافق مستهل شهر أبريل الحالي من هذا العام على القواعد التنفيذية لتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع لجميع المباني والمنشآت المخالفة، وإلغاء نظام الممارسات.

وتشمل قواعد تركيب العدادات السماح لشركات التوزيع بتقسيط قيمة المقايسات على عامين بدون فوائد، وكذلك إلغاء شرط سداد جميع سكان العقار المخالف، كما تم إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية وكذلك المخالفة.

اترك تعليقاً