رئيس مجلس الوزراء يستعرض مشروع لإعداد وتدريب الفنانين تحت عنوان “إبدأ حلمك أون لاين”

رئيس مجلس الوزراء يستعرض مشروع لإعداد وتدريب الفنانين تحت عنوان “إبدأ حلمك أون لاين”

تسلم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقرير من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت فيه إطلاق منصة رقمية للورشة الدائمة لإعداد وتدريب الفنان، تحمل عنوان “ابدأ حلمك أون لاين”، ضمن مواصلة وزارة الثقافة في تطوير مبادراتها الإلكترونية المجانية “خليك في البيت.. الثقافة بين أيديك”.

وقد ثم رئيس مجلس الوزراء المبادرات الرقمية الإيجابية الهامة والهادفة التي تقوم بها وزارة الثقافة في الوقت الحالي، فى إطار دورها التوعوى والتنويري والترفيهي الذي تقدمه لجميع الفئات في المجتمع المصري.

وأشاد مدبولي بالجانب التدريبي الذي يضاف لدور الوزارة الفاعل في هذه المرحلة، والذي تسهم منصات الوزارة في وصوله لأكبر عدد ممكن، لتحقيق الأهداف المرجوة برعاية طاقات الشباب والمواهب، وتسخيرها في جوانب ثقافية وفنية مفيدة.

ومن جانبها أوضحت وزيرة الثقافة أن ورشة “ابدأ حلمك” لإعداد الممثل الشامل من المشروعات الطموحة التي تقوم بتنفيذها وزارة الثقافة لاكتشاف النابغين والواعدين ورعايتهم وتحقيق طموحاتهم، حيث ينفذها البيت الفني للمسرح ممثل في فرقة مسرح الشباب.

وتعتمد هذه الورشة على التدريب عن بعد، تماشيا مع الظرف الراهن الذي تشهده البلاد حاليا، مشيره إلى أن الوزارة قد اعتمدت التدريب عن بعد عبر شبكة الانترنت، لتطوير مبادرة الثقافة بين أيديك لجذب المشاهدين من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية.

وأوضحت وزيرة الثقافة إلى أن ورشة مسرح الشباب “إبدأ حلمك” قد حققت في العامين الماضيين نجاح كبير تمثل في تخريج ثلاث دفعات قد قامت بتقديم للمشهد المسرحي عدد كبير من المواهب المتميزة بالتمثيل، والذي كان دافع لإطلاق منصة الكترونية للمشروع تقدم محاضرات تدريبية أون لاين، على اليوتيوب والصفحات الرسمية بوزارة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أنه جاري العمل في الوقت الحالي على وضع اللمسات النهائية لإطلاق المشروع عقب إتمام تصوير المحاضرات.

اترك تعليقاً