لزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع.. إنشاء مخازن استراتيجية عملاقة من السلع الأساسية فى 7 محافظات ب قيمة21 مليار جنيه

لزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع.. إنشاء مخازن استراتيجية عملاقة من السلع الأساسية فى 7 محافظات ب قيمة21 مليار جنيه

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى جهاز «تنمية التجارة» الداخلية بالإعلان عن مشاورات تجرى على قدم وساق لعمل مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية عملاقة تهدف لزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية فى 7 محافظات وهي: “بني سويف، والجيزة، وقنا، والقليوبية، والإسماعيلية، والغربية، والبحيرة” الأمر الذي سوف يعمل على توفير كميات كبيرة من السلع تلبي احتياجات المواطنين طوال العام.

وقد صرح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بأن التكلفة الاستثمارية لتنفيذ وإنشاء هذه المخازن العملاقة يصل نحو ٢١ مليار جنيه، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بالاستمرار في زيادة وتأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية على مدار العام وهو ما تقوم به الوزارة حاليا لتوفير كافة السلع لجميع المواطنين بشكل دائم.

وقال وزير التموين في بيان له أول أمس إن إنشاء مثل هذه المخازن سوف يعزز من زيادة المخزون الاستراتيجي لجميع المنتجات لمده تصل ل ٨ أو ٩ أشهر فى الوقت الذي يكفي فيه المخزون في الوقت الحالي من السلع الأساسية كالدواجن واللحوم والأقماح احتياجات المواطنين لمده تتراوح من ٤ إلى ٦ أشهر.

من جهته أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عن بدء المحادثات مع المحافظين لطرح الأراضي المخصصة لعملية إنشاء المخازن العملاقة على كبار المستثمرين والشركات المتخصصة بهذا المجال.

وأضاف مساعد أول وزير التموين أنه جاري توقيع مذكره تفاهم مع أجيليتى حيث تعتبر هذه الشركة سادس أكبر شركة على مستوى العالم متخصصة في إنشاء وتشغيل وإدارة اللوجستيات وإنشاء مثل هذه المخازن العملاقة.

اترك تعليقاً