مجلس الوزراء يدعم أسطوانة البوتاجاز بمبلغ 25 جنيه عقب تراجع الأسعار عالميا

مجلس الوزراء يدعم أسطوانة البوتاجاز بمبلغ 25 جنيه عقب تراجع الأسعار عالميا

تراجعت قيمة الدعم الذي تتحمله الحكومة المصرية على أسطوانة البوتاجاز ل 25 جنيه، بعد التراجع الحالى فى أسعار الخام والمشتقات العالمية، بمقابل 65 جنيه في الآونة الأخيرة.

ومن جانبه أكد المهندس رأفت عبد الهادي رئيس شركة بتروجاس عبر مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد أن التكلفة لأسطوانة البوتاجاز الإجمالية انخفضت من 130 جنيه قبل انخفاض أسعار الخام العالمية ل 90 جنيه حاليا.

ويعنى ذلك تراجع قيمة دعم الحكومة لأسطوانة البوتاجاز الواحدة من 65 جنيه مستهل العام الحالي إلى 25 جنيه حاليا.

وقد شدد رئيس بتروجاس على انتظام معدلات التوريد اليومية البوتاجاز للسوق المحلى بمعدلات تقترب من 1.1 مليون أسطوانة بشكل يومي، مؤكدا أن الشركة متأهبة ومستعدة لتلبية كافة احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز خلال شهر رمضان القادم.

وأوضح رئيس الشركة أن قيمة الاسطوانة الرسمي كما هو 65 جنيه ولم يتم تغييره، ولكن هناك بعض المحافظات تقوم بإضافة من 4-5 جنيه بمقابل توصيل الاسطوانة للعملاء.

وقد نشرت منذ أيام تصريحات صحفية من مسئول بالهيئة العامة للبترول أكد فيها تزايد معدلات الضخ اليومية من إمدادات البوتاجاز بالسوق المحلية بنسبة تتراوح بين 20 ل %30.

وأضاف المسئول إن قرار حظر التحرك على جميع الطرق، الذي قامت الحكومة بتطبيقه في الآونة الأخيرة، ونقص عدد ساعات العمل بالقطاعين العام والخاص، وبقاء المواطنين بالمنازل لفترات طويلة، رفع من معدلات استهلاك أسطوانات البوتاجاز المنزلية بنسبة كبيرة.

وكانت الحكومة قد قامت الشهر الماضى قرارا بحظر التحرك على جميع الطرق بداية من السابعة مساء في إطار حزمة إجراءات وقائية لمواجهة الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد حاليا، ومن أبرزها تعليق الدراسة، وتقليل ساعات العمل، وإغلاق المحال التجارية من الخامسة مساءا.

اترك تعليقاً