ما تود معرفته عن ذاكرة الوصول العشوائي في هواتف اندرويد

ما تود معرفته عن ذاكرة الوصول العشوائي في هواتف اندرويد

 يمكنك الآن شراء هاتف اندرويد مع RAM أو ذاكرة وصول عشوائي حوالي 18 جيجا بايت، وتعتبر هذه الذاكرة بشكل تقريبي مثل ذاكرة عدد من أجهزة الحاسوب المخصصة للألعاب، وأكثر بحوالي 8 جيجابايت من معظم الهواتف الأخرى.

وهذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها هواتف تأتي مع كثير من الرامات RAM، حيث تقدم كل من فيفو وone plus تحتوي على الكثير تحت الغطاء، ورؤية 6 جيجابايت أو أكثر داخل هاتف اندرويد أصبحت شائعة إلى حد ما.

وذاكرة الوصول العشوائي هي وحدة تخزين رقمية قصيرة المدى، تستخدمها غالبا الاجهزة الرقمية للاحتفاظ بالبيانات التي تستخدمها التطبيقات النشطة للهواتف، فضلا عن وحدة المعالجة المركزية ونواة نظام التشغيل لأن ذاكرة الوصول تكون عادة سريعة جدا حينما يتعلق الأمر بالكتابة والقراءة. حتى أن أسرع محرك أقراص صلبة أو الفلاش يكون بطيئ بشكا ملحوظ اثتاء عملية الكتابة، في حين تحتوي وحدة المعالجة المركزية داخل هاتفك الاندرويد على ذاكرة تخزين مؤقتة خاصة بها تحتفظ بالبيانات التي يتم استخدامها للحسابات الخاصة بك.

وتعمل نواة التشغيل هذه كشرطي المرور في مهمتها عندما يتعلق الأمر باستخدام أجهزة الهاتف الخاص بك، فحينما تقوم بفتح لعبة أو تطبيق على هاتفك فإن البيانات التي تم إنشاؤها بسبب فتح التطبيق تذهب مباشرة إلى ذاكرة الوصول العشوائية RAM، ويتمكن في حينها نظام التشغيل من تحليلها وكذلك يسمح لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بأن تقوم بأية معالجات مطلوبة ثم بعد ذذلك ترسلها إلى الشاشة.

وتعتبر ذاكرة الوصول العشوائي RAM مكانا مخصصا للاحتفاظ بالبيانات لفترة زمنية قصيرة، ويمكن قراءة البيانات التي تم الاحتفاظ بها أو كتابتها بسرعة فائقة، كما أن هذه البيانات التي تسجلها الرامات RAM تمحى بمجرد إغلاقك للهاتف.

اترك تعليقاً