وزير القوي العاملة يتسلم تقارير مهمة وعاجلة من مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج.. تعرف عليها

وزير القوي العاملة يتسلم تقارير مهمة وعاجلة من مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج.. تعرف عليها

استلم محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عدد من التقارير الهامة والعاجلة من مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، ضمن متابعته على مدار الساعة بشكل يومي معهم أحوال العمالة المصرية في دول العمل، من خلال غرفة العمليات التي تم إنشائها في هذه المكاتب للرد على أي استفسارات،

ولتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في هذه الفترة الحرجة التى تشهدها جميع بلاد العالم، لحفظ حقوق العمالة المصرية في دولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي قد تتخذها بعض الدول في هذا الشأن.

وقد أوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنه ضمن المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للمصريين بالخارج تسلم الوزير عدة تقارير.

فقد أكد المستشار العمالي في جدة وليد عبد الرازق أحمد، أن مسئول بالجوازات في المملكة العربية السعودية أن تأشيرة الخروج والعودة مفتوحة ولم تنتهي صلاحيتها بانتهاء شهر كاملا، ويستطيع المقيم فى إجازة بمصر تجديدها بعد إعلان المملكة العربية السعودية بفك الحظر وفك تعليق رحلات الطيران والرحلات الجوية وإعلان وزارة الصحة عن انتهاء الأزمة، ويتم رفع تعليق قدوم الرحلات الدولية، وسوف يتم التجديد وفق المتطلبات للمتأثرين بالإجراءات الوقاية والاحترازية التي اتخذت لصحة وسلامة الجميع، مع استثنائهم من المدة وبغض النظر عن نهاية صلاحية الإقامة.

وفي ذات السياق، أشار إلى أن تجدد التأشيرات لجميع المقيمين يتم عن طريق وزارة الخارجية وليس “أبشر الجوازات”، وذلك بذات الإجراءات المتبعة في الظروف العادية، وهي (مشهد من الجوازات، وبرينت منها “تحقيق شخصية مقيم” من خلال الكفيل، ويدخل على موقع وزارة الخارجية.

Extend Returned Visa. /visa.mofa.gov.sa //https:

ويقوم بإملاء طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة، ثم يقوم بطبعها ويرفق بها المشهد والبرينت ويتوجه إلى الخارجية السعودية، وسيتم التحقق من الأوراق ثم يراجع موقع الخارجية بعد شهر، ويتم استخراج مستند تأشيرة دخول لمدة شهر، ويتم إرسال ذلك المستند للمصري المقيم للذهاب به إلى تساهيل السعودية في مصر لعملية استخراج التأشيرة ويسدد الرسوم.

اترك تعليقاً