قوات الجيش الوطني الليبي تنجح في إسقاط ١٢ طائرة مسيرة تركية خلال ثلاثة أيام

قوات الجيش الوطني الليبي تنجح في إسقاط ١٢ طائرة مسيرة تركية خلال ثلاثة أيام

صرح اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، إن وحدات الدفاع الجوى نجحت في إسقاط طائرة معادية في الغرب الليبي أمس، وتابع: “الدفاعات الليبية أسقطت 12 طائرة مسيرة تركية خلال الـ 72 الماضية”.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي في اتصال هاتفي عبر برنامج “بالورقة والقلم”، الذي يقوم بتقديمه الإعلامي نشأت الديهى، على قناة “ten”، قائلا: “لا يوجد تفاصيل كاملة عن الطائرة التركية التي قامت الدفاعات الليبية بإسقاطها كون هذا الخبر حصري لك ولم يمر عليه دقائق”، مشددا على أن المرتزقة السوريين والتشاديين المدعومين من الدولة التركية، يشنون هجوم شامل على قوات الجيش الليبي في محيط العاصمة طرابلس، وتابع: “معركة كبيرة نجحنا في صدها”.

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي قد أكد في وقت سابق أمس خلال تصريحات صحفية، أن القوات التركية تقوم بحشد أفراد ومعدات عسكرية ليقوموا بتنفيذ مهمة الهجوم على مدينة ترهونة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي في مؤتمر صحفي، طبقا لما نقلته قناة العربية الفضائية إن الجيش الليبي أعلن تحرك تركي لحشد عناصر للهجوم على ترهونة قبل بدء الهجوم، مشيرا إلى أن أنقرة حاولت استغلال الأزمة التي تمر بها البلاد حاليا، ونقلت الأفراد والمعدات لطرابلس ومصرات وزواره لتنفيذ مهام إرهابية.

فيما طالب البرلمان العربي تركيا، بوقف توريد السلاح إليها والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي، واحترام السيادة الليبية

كما دعا البرلمان العربي، في جلسة افتراضية تم عقدها في القاهرة، الأمم المتحدة إلى “التحرك العاجل والفوري لإيقاف نقل المقاتلين الأجانب إلى ليبيا، ووضع آلية واضحة للمراقبة والعقوبات ضد الأطراف الممولة للصراع في ليبيا بالسلاح”.

اترك تعليقاً