مؤسس صندوق ديسربيتك.. ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية بقيمة مالية نحو 25 مليون دولار لتحقيق الشمول المالي

مؤسس صندوق ديسربيتك.. ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية بقيمة مالية نحو 25 مليون دولار لتحقيق الشمول المالي

أعلن المهندس محمد عكاشة مؤسس صندوق ديسربتيك المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة عن أولى استثمارات الصندوق بشركة خزنة الرائدة في وضع حلول مصرفية ومالية عن طريق تطبيق المحمول كبديل للحلول النقدية.

وقال مؤسس صندوق ديسبريتيك في تصريحات له: نحن سعداء بالتعاون بين صندوق ديسربتيك وشركة خزنة التي تم تأسيسها من خلال فريق متميز تحت قيادة عمر صالح، والصندوق يسعى لعمل علاقة إستراتيجية مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة والانطلاق معهم فى رحلة تحقيق الشمول المالي لملايين المصريين إلكترونيا.

وتابع رئيس صندوق ديسبريتيك إن السوق المصري واعد جدا لشركات التكنولوجيا المالية ودور الصندوق يتضمن مساعدة تلك الشركات في رحلتهم من البداية حتى مرحلة الطرح فى البورصة المصرية أو العالمية وتحقيق عوائد مضاعفة، والاستثمار بشركة خزنه هي بداية تمهد لشراكات أخرى في المستقبل.

وكان رئيس صندوق ديسبريتيك قد قام بتقديم باستقالته من مجلس إدارة شركة” فوري” رائدة التحول الرقمي لكي يقوم بتأسيس صندوق ديسربتيك للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية، لكي يركز الصندوق على الاستثمار في مصر بحجم يستهدف 25 مليون دولار، وسوف تكون شركة فوري أحد المستثمرين بالصندوق الجديد.

من جهته أكد عمر صالح مؤسس شركة خزنة أن سياسات الشمول المالي بمصر تفتح باب كبير لوصول خدمات مالية مختلفة بشكل الكتروني لملايين المصريين، وتنوى شركة خزنة الاستفادة من الفرصة من خلال التعاون مع الشركات واتحادات العاملين والنقابات وغيرهم مما يساعد فى الوصول بكفاءة لملايين المستفيدين فى فترة وجيزة.

وخزنة هي منصة تمكن الشركات من تقديم خدمات السلف بكل سهولة لجميع موظفيها باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، حيث تساهم خزنة الشركات بجميع أنواعها على تقديم خدمات إلكترونية مالية متعددة لموظفيها، وقد قامت خزنة فى الأشهر الماضية منذ أن تم تأسيسها بتقديم خدماتها أولا لكبرى الشركات كثيرة العمالة بمجال الصناعة والمقاولات والكول سنتر التي تقوم بتوظيف أكثر من ١٠٠ ألف موظف وعامل.

وقد بدأت خزنة بالتوسع بخدماتها لتشمل جميع قطاعات الاقتصاد بما يشتمل الشركات متوسطة العمالة التي بإمكانها الآن التسجيل لخدمات خزنة مباشرةً من موقع خزنة الإلكتروني (https://khazna.app/)، كما تقوم منصة خزنة ببناء نموذج معتمد على الذكاء الصناعي لمساعدتها فى التنبؤ بجميع احتياجات عملائها وتقديم خدمة أكثر تطورا لهم.

اترك تعليقاً