البنك الأهلي يفتح حدود السحب والإيداع اليومي

البنك الأهلي يفتح حدود السحب والإيداع اليومي

بدأ البنك الأهلي المصري منذ الخميس الماضين رفع حدود السحب والإيداع الخاصة بأموال عملائها من 5 آلاف جنيه إلى 20 ألف جنيه، يوميا، وذلك من خلال ماكينات الصرف الآلي، في حين يصل السحب في حالة ما إذا اراد العميل السحب من أحد أفرع البنك وليس الصراف الآلي إلى 50 ألف جنيه بعد أن كان حوالي 10 آلاف جنيه فقط.

وكان البنك المركزي قد أصدر في وقت سابق تعليمات في الأربعاء الماضي بشأن تعديل الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنون من ماكينات الصراف الآلي المختلفة والمنتشرة في كافة محافظات الجمهورية وكذلك عمليات الإيداع النقدي للأفراد حتى اصبح  ألف جنيه عند السحب من فروع البنك، و 20 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي .

كما قال البنك الأهلي في كتاب دوره تم نشره الخميس عبر موقع البنك الإلكتروني، إن هذا القرار يأتي رغبة في التيسير على كافة المواطنين عملية السحب والإيداع والحصول على الأموال التي يحتاجون بحرية كي يتمكنوا من مقابلة احتياجاتهم لتغطية نفقات شهر رمضان المبارك والذي من المعروف أنه يتطلب المزيد من النفقات مقارنة بالميزانية اليومية بقية أشهر العام.

ومن جانبهم قال مديروا فروع البنك الأهلي في تصريحات صحفية،إن ماكينات الصراف الآلي للبنك بدأت الخميس تطبيق حدود السحب والإيداع الجديدة للعملاء للتخفيف من الازدحام اليومي الذي قد يحدث من تكرار الذهاب للصراف الآلي للسحب وكذلك إتاحة المرونة لهم للسحب لشراء مستلزمات شهر رمضان.

أما البنوك الخاصة فتبدأ منذ الجمعة فتح حدود السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بها تطبيقا لقرار البنك المركزي المصري، حيث أن هناك بعض البنوك الخاصة التي لم تتلق بعد التعليمات من إدارتهم الرئيسية بتعديل حدود السحب حسب ما أكده مديرو الفروع.

864 مشاهدة

اترك تعليقاً