شركة “أمريكانا” تعين مستشارا ماليا لدراسة القيمة العادلة للمصرية للمشروعات

شركة “أمريكانا” تعين مستشارا ماليا لدراسة القيمة العادلة للمصرية للمشروعات

قالت الشركة المصرية للمشروعات السياحية، إن شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية “ليمتد”، قامت بتعيين مستشار مالي مستقل جديد لها لدراسة القيمة العادلة للسهم، في إطار سعي الشركة للاستحواذ على الشركة المصرية للمشروعات.

وقالت الشركة خلال بيان لها في بورصة مصر الخميس الماضي ، إن شركة أمريكانا القابضة قامت بتعيين مستشار مالي مستقل جديد لتقييم سهم الشركة المصرية للمشروعات، وعلى أن يتم دراسة القيمة العادلة خلال 45 يوما فقط من العمل، إذا لم توافق الهيئة العامة للرقابة على مد المدة للأسباب التي تراها عند الطلب.

كانت الرقابة المالية قد قررت في نوفمبر من العام الماضي، عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة التي قدمت عن سهم أمريكانا مصر وذلك في إطار عرض الشراء الذي تم تقديمه من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه. وفي ذلك الوقت قالت الهيئة إن الدراسة المقدمة من شركة فينكورب للاستشارات المالية من اجل إعلان عرض الشراء الذي قدمته أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه فقد أغفلت أسس تتعلق بالموضوعية ومعقولية الافتراضات وسلامة مناهج وأساليب التقييم المالي.

وقررت الهيئة إلزام الشركة مقدمة العرض بتعيين مستشار مالي مستقل آخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة وايضا التقدم بدراسة جديدة خلال شهر. وتظلمت كل من شركة إديبتو إي دي وشركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على قرار الهيئة بشأن دراسة القيمة العادلة لأمريكانا مصر.

ولكن لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، قررت رفض التظلم المقدم من الممثل القانوني لشركة أديبتو إي دي وشركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية، بشأن دراسة القيمة العادلة لأمريكانا مصر.

اترك تعليقاً