أطعمة تسبب الإحساس بالجوع تجنبها في رمضان

أطعمة تسبب الإحساس بالجوع تجنبها في رمضان

لا شك أن الإحساس بالجوع غريزة طبيعية في جسم الإنسان ودائماً ما تظهر أثناء الصوم مثل العطس، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تزيد من هذا الشعور وتؤدي لتناول عدد كبير من الطعام وبالتالي التعرض للسمنة.

ولكن في حالة الشعور الطبيعي بالجوع فإن الجسم سوف يحصل علي الكمية التي يحتاجها الجسم فقط من الطعام وسوف تنخفض الشهية، ولكن يمكن أن تتسبب بعض الأطعمة والمشروبات في زيادة الشعور بالجوع، ولذلك ينصح بتجنب تناولها للحفاظ على الوزن.

ولهذا فإن من أهم تلك الأطعمة التي تسبب الإحساس بالجوع هو المخبوزات بالدقيق الأبيض، إذ إنها تساعد علي الاحساس بالشبع الفوري بعد تناولها وينطبق هذا الأمر أيضاً علي مختلف المخبوزات مثل الخبز والكعك والبيتزا وغيرها، ولكنه شعور مؤقت يتلاشى بعض قليل.

وقد أرجع الأطباء هذه الحالة بسبب إرتفاع نسبة السكر في الدم والذي يعمل علي تحفيز الجسم علي إطلاق كمية كافية من الأنسولين، وهذا يتسبب في الشعور بالجوع مجدداً.

ومن الأطعمة التي تسبب الزيادة في الوزن أيضاً هي الأطعمة التي تحتوى علي نسبة عالية من السكريات، فالأطعمة السكرية مثل الحلويات بإختلاف أنواعها تؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام.

ولتفادي هذا الأمر، ينصح بتجنب الأطعمة الغنية بالسكريات واستبدالها بالفواكه الصحية التي تحتوي على سكريات طبيعية، وفي حالة تناول الحلويات، ينصح باختيار الأنواع التي تحتوي على كمية قليلة من السكر.

اترك تعليقاً