تعرف علي فوائد النشا الصحية للجسم

تعرف علي فوائد النشا الصحية للجسم

لا شك أن النشا لها العديد من الفوائد الجمالية التي تدخل تختص بالبشرة، كما ان لها فوائد جمالية أخرى صحية تعود علي الجسم بالنفع إذ إنه يمكن تناول كميات قليلة منه للحصول على فوائده أو استخدامه على الجلد لعلاج بعض المشكلات.

يحتوي كوب واحد من نشا الذرة على 488 سعرة حرارية مع القليل من الألياف أو البروتينات أو الدهون أو الفيتامينات. بسبب هذا النقص في التغذية، فإن الفوائد الصحية لنشا الذرة محدودة، وتشمل:

ومن أهم الفوائد التي تقدمها النشا للجسم هو زيادة الوزن وذلك في حالة معاناة الفرد من نقص الوزن بشكل ملحوظ إذ إنها تساعده علي زيادة السعرات الحرارية بالجسم سريعاً، ولكن هذا لا يعني تناوله بمفرده حتى لا يسبب أضرار بالجسم، وإنما إضافة القليل منه إلى الطعام.

ويذكر الأطباء أن النشا تعطي للجسم طاقة وحيوية بعد تناولها إذ أن الجهاز الهضمي يعمل علي تكسير عنصر الكربوهيدرات إلى جلوكوز يستخدمه الجسم كوقود، ويمكن أن يساعد النشا في زيادة الطاقة بالجسم بسرعة أكبر من الكربوهيدرات الكاملة.

وتعد النشا هي الحل الأمثل لمن يعانوا من عدم تحمل الغلوتين وذلك لأن النشا خالي من هذا العنصر ويعتبر بديل مناسب للدقيق أو دقيق القمح خاصة لمن يعانوت من مرض الاضطرابات الهضمية أو شكل اخر من أشكال عدم تحمل الغلوتين.

ومع ذلك، فإن دقيق الشوفان خالٍ من الغلوتين أيضًا، ولكنه خيار أكثر فائدة ويحتوي على عناصر غذائية مفيدة، حيث يحتوي كوب واحد من دقيق الشوفان على كمية أكبر بكثير من الألياف والبروتين والبوتاسيوم والفسفور والمغنيسيوم من نشا الذرة.

اترك تعليقاً