تعرف علي الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن اثناء الرجيم

تعرف علي الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن اثناء الرجيم

لا شك أن الكثير منا يسعي إلى فقدان الوزن بشكل هام وضروري من أجل الظهور بمظهر لائق ومناسب لذا فإن أكثر الطرق اتباعً لخسارة الوزن هو الريجيم لكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي تتناولها اثناء الريجيم تعيق خسارة الوزن بشكل ملحوظ؟.

لذلك يجب الحذر من تناول بعض الأطعمة من أجل خسارة الوزن بشكل سريع إذا كنت تتبع حمية غذائية ولكي تسير علي الطريق الصحيح من أجل الحصول علي الرشاقة ومن الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن الأتي:-

الألبان خالية الدسم
حيث أنه اثناء فترة الرجيم لا يتناول الكثير منا الزبادي أو الحليب كامل الدسم أو نصف الدسم، وذلك بسبب إعتقادهم أنه الخالي من الدسم لا يسبب زيادة الوزن ولكن علي العكس فإن الزبادي أو الحليب بدون دسم في زيادة الوزن، لأنه لا يكون مشبعاً مثل الحليب كامل الدسم، وبالتالي يزيد الشعور بالجوع.

كما أن بعض الشركات تقوم بتزويد الحليب خالي الدسم بالسكر لتحليته حتى يتم تحسين النكهة.

جدير بالذكر أن الحليب الخالي من الدسم فيه بعض العناصر الغذائية الأقل التي تمد الجسم علي عكس الحليب الكامل والذي هو مصدر للفيتامينات لاساسية والتي تقبل الذوبان، وتشمل فيتامين أ، د، هـ، وك، بالإضافة إلى الكالسيوم والفسفور.

ويذكر أن تلك الفيتامينات تحتاج للدهون من أجل الدخول للجسم والتي يصعب امتصاصه لذلك فإن نزع الدسم يصعب إمتصاص هذه الفيتامينات.

كذلك فإن الألبان عموماً حمضية، سواء كانت كاملة الدسم أو خالية الدسم، وهذه الأحماض تساهم في صعوبة تقليل الوزن.

الدقيق بأنواعه
حيث يعد الدقيق مصدر أساسي في جميع الأطعمة خاصة المخبوزات ومن هذه النقطة يفضل البعض خبز القمح ويعدونه الأفضل من حيث خسارة الوزن، كما أنه يعتبر أحد الأنواع الصحية التي تعمل علي خسارة الوزن بشكل ملحوظ، وعلي الرغم من تلك المميزات إلا أن دقيق القمح يمكن اتباعه في بداية الحمية الغذائية وبشكل محدود، لكن الإستمرار في تناول منتجات القمح “وتحديداً الغلوتين” يمكن أن يعيق فقدان الوزن لأنك لن تشعر بالشبع.

كما أن القمح الكامل يسبب تراكم الدهون في البطن، كما يؤدي إلى إنخفاض مستويات الطاقة في الجسم، وبالتالي قلة الحركة الهامة لخسارة الوزن.

اترك تعليقاً