أهم الأطعمة في فترة الثلاثينات لحماية البشرة

أهم الأطعمة في فترة الثلاثينات لحماية البشرة

لا شك أن كل مرحلة عمرية نمر بها تتأثر بشرتنا ايضاً وذلك لأنه مع تقدم العمر تتقدم أيضاً الخلايا في أجسامنا، لذا فإن في مرحلة الثلاثينات تحتاج البشرة للعناية الضرورية، وذلك لأنها تصبح أكثر عرضه لمشاكل البشرة ويتسبب ذلك في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة نتيجة انخفاض انتاج الكولاجين الذي يحافظ على حيويتها وشبابها.

لذا فإنه يتوجب في تلك المرحلة الحفاظ علي بشرتنا من خلال تناول الطعام الصحي والهام لصحة البشرة، وذلك علي مدار العمر كله.

لذا فإن من أهم الأطعمة التي يجب علينا تناولها في فترة الثلاثينات هي الفواكهة والخضراوات بالإضافة إلى المواد الغذائية التي تحتوي علي فيتامين سي

حيث تعد تلك العناصر هامه جداً خاصة يتامين سي الذي يعد هام لتوليف عنصر الكولاجين، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

ويوجد العديد من الفواكهة والخضراوات التي تحتوي علي فيتامين سي الهام للبشرة يمتثل ذلك في جميع أنواع الحمضيات والبروكلي والعنب البري والطماطم والفلفل الأحمر والكيوي.

وعلي صعيد آخر فإن من أهم الخضراوات التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي الهام للبشرة هي “الطماطم” حيث أن ثمرة الطماطم تحتوي علي عنصر الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي الجلد من حروق الشمس والجذور الحرة الضارة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

اترك تعليقاً